أخر الاخبار

افضل 6 تطبيقات لمراقبة هواتف الأبناء وتتبع مواقعهم للايفون والاندرويد




تطبيقات تحديد مواقع الأطفال ومراقبتهم هي برامج مفيدة للآباء الذين يرغبون في حماية أطفالهم والتأكد من سلامتهم عندما يكونون بعيداً عنهم، سواء كانوا في المدرسة أو في رحلة مع الأصدقاء أو في المراكز التجارية.
وتساعد هذه التطبيقات الآباء على تحديد مواقع أطفالهم بسهولة ومراقبة نشاطاتهم على الهاتف المحمول.

تتيح هذه التطبيقات للآباء إمكانية تتبع موقع الهاتف المحمول للأطفال والتحقق من مكان تواجدهم والتأكد من سلامتهم. كما يمكن للآباء إنشاء دوائر أو مجموعات خاصة بالعائلة ودعوة أفراد العائلة للانضمام إلى هذه المجموعات، وعرض مواقع الأعضاء في المجموعة وتلقي إشعارات عند دخول الأطفال لأماكن غير آمنة.

بعض هذه التطبيقات تتيح أيضًا مراقبة نشاطات الأطفال على الإنترنت وتحديد المواقع التي يزورونها وإنشاء مناطق آمنة وإرسال إشعارات عندما يدخل الأطفال هذه المناطق. كما يمكن لبعض هذه التطبيقات مراقبة وتحليل نصوص الرسائل والكشف عن المحتوى الخطر والمحفوظات الضارة، وإرسال تحذيرات للآباء عند الكشف عن محتوى غير مناسب.

يجب الإشارة إلى أن استخدام هذه التطبيقات يجب أن يتم بحكمة ووعي، ويجب أن يتم توجيهها بدلاً من التجسس على الأطفال أو انتهاك خصوصيتهم. كما يجب على الآباء التحدث إلى أطفالهم وتوضيح أسباب استخدام هذه التطبيقات وتعريفهم على كيفية استخدامها بشكل صحيح.


1. Find My iPhone ،find my device

هذان التطبيقان مدمجان في نظامي التشغيل IOS و Android على التوالي، ويتيحان للمستخدمين تتبع موقع الجهاز المفقود أو المسروق. لاستخدام Find My iPhone، يجب أولاً تفعيل خدمة "Find My" على الجهاز من إعدادات الحساب. بعد ذلك، يمكن تسجيل الدخول إلى iCloud.com أو تطبيق Find My على جهاز آخر لتتبع موقع الجهاز المفقود. بالنسبة لـ Find My Device، يجب تفعيل خدمة "Find My Device" على الجهاز المفقود وتسجيل الدخول على حساب Google على جهاز آخر لتتبع موقع الجهاز.


تحميل find my device للاندرويد


Find my iPhone للايفون


2. Life360

يتيح تطبيق Life360 للآباء تتبع مواقع هواتف أطفالهم وعرضها على خريطة داخل التطبيق. يمكن إنشاء دوائر أو مجموعات خاصة بالعائلة ودعوة أفراد العائلة للانضمام إلى هذه المجموعات. بعد الانضمام، يمكن عرض مواقع الأعضاء في المجموعة وتلقي إشعارات عند دخول الأطفال لأماكن غير آمنة. يمكن أيضًا تحديد المناطق الآمنة وتلقي إشعارات عندما يدخل الأطفال هذه المناطق.


تحميل برنامج life 360 للاندرويد


تحميل life 360 للايفون


3. FamiSafe

يتيح تطبيق FamiSafe للآباء مراقبة وتتبع نشاطات أجهزة الأطفال على الإنترنت، بما في ذلك الرسائل النصية والتطبيقات والمكالمات والتاريخ الإنترنتي. يمكن أيضًا تحديد المواقع التي يزورونها وإنشاء مناطق آمنة وإرسال إشعارات عندما يدخل الأطفال هذه المناطق.



تحميل برنامج famisafe للاندرويد


تحميل famisafe للايفون


4. Norton Family Premier

يتيح تطبيق Norton Family Premier للآباء مراقبة وتتبع نشاطات أجهزة الأطفال على الإنترنت، بما في ذلك الرسائل النصية والتطبيقات والمكالمات والتاريخ الإنترنتي. يمكن أيضًا تحديد المواقع التي يزورونها وإنشاء مناطق آمنة وإرسال إشعارات عندما يدخل الأطفال هذه المناطق.


تحميل برنامج Norton Family primary للاندرويد


تحميل Norton Family Premiery للايفون


5. Kaspersky Safe Kids

يتيح تطبيق Kaspersky Safe Kids للآباء مراقبة وتتبع نشاطات أجهزة الأطفال على الإنترنت، بما في ذلك الرسائل النصية والتطبيقات والمكالمات والتاريخ الإنترنتي. كما يمكن تحديد المواقع التي يزورونها وإنشاء مناطق آمنة وإرسال إشعارات عندما يدخل الأطفال هذه المناطق. يمكن أيضًا إنشاء قواعد الوصول والاستخدام للتطبيقات والألعاب والإنترنت، وتلقي إشعارات عندما يخالف الأطفال هذه القواعد.


تحميل برنامج kaspersky safe kids للاندرويد


تحميل kaspersky safe kids للايفون


6. Bark

يتيح تطبيق Bark للآباء مراقبة نشاطات أجهزة الأطفال على الإنترنت، بما في ذلك الرسائل النصية والتطبيقات والمواقع التي يزورونها. يستخدم البرنامج الذكاء الاصطناعي لتحليل النصوص وتحديد المحتوى الخطر والمحفوظات الضارة، وإرسال تحذيرات للآباء عند الكشف عن محتوى غير مناسب. يمكن أيضًا تخصيص قواعد الوصول والاستخدام للتطبيقات والألعاب والإنترنت، وتلقي إشعارات عندما يخالف الأطفال هذه القواعد.


تحميل برنامج Bark للاندرويد


تحميل Bark للايفون


تلك هي بعض التطبيقات المفيدة لمراقبة وتتبع أجهزة الأطفال وتحديد مواقعهم.
يمكن القول إن هذه التطبيقات المذكورة هي أدوات مفيدة للآباء لمراقبة وتتبع أجهزة الأطفال وتحديد مواقعهم. ولكن يجب التأكد من استخدام هذه التطبيقات بحكمة وتوجيهها بحيث تكون مساعدة للآباء في حماية أطفالهم، بدلاً من التجسس عليهم أو انتهاك خصوصيتهم.
كما يجب على الآباء أن يشرحوا لأطفالهم استخدام هذه الأدوات وأن يحترموا خصوصية أطفالهم ويتحدثوا معهم بصراحة حول أسباب استخدام هذه التطبيقات، وكذلك استخدامها بشكل مسؤول وفقًا للأهداف المحددة.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق