أخر الاخبار

كيف يتم اختراق حساب الفيسبوك الخاص بك من قبل المهاجمين




 سأوضح لكم في هذا المقال بعض الطرق الأساسية التي يستخدمها المهاجمون لاختراق حسابات فيسبوك، وكيف تحمي نفسك من هذه الطرق بشكل أكثر تفصيلاً:

1. الاحتيال على المستخدمين:

يمكن للمهاجمين استخدام الاحتيال والتلاعب لإقناع المستخدمين بتقديم معلومات تسجيل الدخول الخاصة بهم. على سبيل المثال ، يمكن أن يتم إرسال رسالة مزيفة تفيد بأن حساب المستخدم قد تم تعليقه وأنه يجب عليه تسجيل الدخول للتحقق من حسابه. وبمجرد تسجيل الدخول ، يتمكن المهاجمون من الوصول إلى معلومات الحساب الخاصة بالمستخدم.

2. الفيشينج:

يتم استخدام الفيشينج لإرسال روابط مشبوهة أو رسائل بريد إلكتروني مزيفة بهدف الحصول على معلومات تسجيل الدخول الخاصة بالمستخدم. على سبيل المثال ، يمكن أن يتم إرسال رسالة بريد إلكتروني تتضمن رابطًا يبدو وكأنه من فيسبوك ويطلب من المستخدمين تسجيل الدخول للتحقق من حسابهم. وبمجرد تسجيل الدخول ، يتمكن المهاجمون من الوصول إلى معلومات الحساب الخاصة بالمستخدم.

3. استخدام برامج التجسس:

يمكن للمهاجمين استخدام برامج التجسس للحصول على معلومات تسجيل الدخول الخاصة بالمستخدم. على سبيل المثال ، يمكن استخدام برنامج تجسس يثبت على جهاز المستخدم لتتبع كلمات مروره وأنشطته على الإنترنت.

4. الاختراق الاجتماعي:

يمكن للمهاجمين استخدام الاختراق الاجتماعي للحصول على معلومات تسجيل الدخول الخاصة بالمستخدم من خلال إقناعهم بالكشف عن المعلومات أو تقديمها بشكل غير متعمد.
على سبيل المثال ، يمكن للمهاجمين التظاهر بأنهم يعملون لفيسبوك ويطلبون من المستخدمين تقديم معلومات تسجيل الدخول الخاصة بهم لإصلاح مشكلة تقنية وهمية.

5. الاختراق من خلال البرامج الضارة:

يمكن للمهاجمين استخدام البرامج الضارة للحصول على معلومات تسجيل الدخول الخاصة بالمستخدم. يمكن للمهاجمين تثبيت برنامج ضار على جهاز المستخدم عن طريق البريد الإلكتروني المزيف أو الروابط المشبوهة، ويمكن للبرنامج الضار تسجيل ما يكتبه المستخدم على لوحة المفاتيح لاستخراج معلومات تسجيل الدخول.

6. الاختراق من خلال الثغرات الأمنية:

يمكن للمهاجمين العثور على ثغرات في نظام فيسبوك أو في برامج الحماية المستخدمة من قبل المستخدمين واستغلالها للوصول إلى معلومات تسجيل الدخول الخاصة بهم.

7. الاختراق من خلال القرصنة الإلكترونية:

يمكن للقراصنة الإلكترونيين استخدام تقنيات القرصنة الإلكترونية للوصول إلى معلومات تسجيل الدخول الخاصة بالمستخدمين، ويمكن لهم استخدام البرامج الخبيثة والبرامج التجسسية لتسجيل ما يدخله المستخدمون على لوحة المفاتيح.

8. الاختراق من خلال الهجمات الموجهة:

يمكن للمهاجمين استخدام الهجمات الموجهة للحصول على معلومات تسجيل الدخول الخاصة بالمستخدم.
هذا يتضمن استهداف مستخدم محدد وإرسال رسائل مزيفة أو روابط مشبوهة بهدف الحصول على معلومات تسجيل الدخول الخاصة به.

9. الاختراق من خلال الهجمات عن طريق الشبكة:

يمكن للمهاجمين استخدام الهجمات عن طريق الشبكة مثل الاختراق من خلال الشبكة اللاسلكية للوصول إلى معلومات تسجيل الدخول الخاصة بالمستخدم.

10. الاختراق من خلال البريد الإلكتروني:

يمكن للمهاجمين استخدام البريد الإلكتروني للحصول على معلومات تسجيل الدخول الخاصة بالمستخدم. يمكن أن يتضمن ذلك إرسال رسائل بريد إلكتروني مزيفة تطالب المستخدم بتغيير كلمة المرور وإدخال معلومات تسجيل الدخول الجديدة، ومن ثم يمكن للمهاجمين استخدام هذه المعلومات للوصول إلى حساب المستخدم.

11. الاختراق من خلال الهجوم على التطبيقات الخارجية:

يمكن للمهاجمين استخدام الهجوم على التطبيقات الخارجية التي يستخدمها المستخدمون مثل الألعاب أو التطبيقات الأخرى للحصول على معلومات تسجيل الدخول الخاصة بالمستخدم.

12. الاختراق من خلال التزوير:

يمكن للمهاجمين التزوير على المعلومات التي يتم إرسالها بواسطة المستخدمين ، مما يجعلهم يعتقدون أنهم يتصلون بشخص آخر وليس بالمهاجم.

من أجل الحماية ، يجب على المستخدمين اتباع بعض الخطوات الأساسية لتأمين حسابهم ، مثل استخدام كلمات مرور قوية ومتعددة ، وتفعيل خاصية المصادقة ثنائية العامل ، وعدم مشاركة معلومات تسجيل الدخول مع أي شخص ، وعدم تحميل أي برامج مشبوهة أو فتح روابط مشبوهة.


7 طرق لحماية حساب فيسبوك الخاص بك من الاختراق

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق