أخر الاخبار

برنامج mimo لتعلم البرمجة، لغات html, python, js للايفون والاندرويد

Html, python, js


كيف تتعلم البرمجة؟ 

تعلم البرمجة هو مهارة مطلوبة بشدة. إنها أيضًا واحدة من أكثر المهارات قيمة التي يمكنك امتلاكها في عالم اليوم.

في هذا الدليل ، سنغطي كل ما تحتاج لمعرفته حول تعلم البرمجة ، بدءًا من ما يتطلبه الأمر لتصبح مبرمجًا ولغات البرمجة المختلفة التي يمكنك تعلمها مثل لغة html, html 5,python, javascript.

سنغطي أيضًا بعضًا من أفضل الطرق للمبتدئين لبدء تعلم كيفية البرمجة ، بما في ذلك هذا التطبيق الرائع الذي نتحدث عنه. 

هذا البرنامج الذي نتحدث عنه مصمم لأولئك الذين لم يسبق لهم البرمجة من قبل ويريدون تعلم لغات مثل بايثون، Html5, javascript من الصفر. 

إنه مصمم أيضًا لأولئك الذين لديهم القليل من الخبرة في البرمجة ، لكنهم لم يتعلموا Python من قبل.

سيمنحك هذه البرنامج أساسًا قويًا في لغة برمجة بايثون. سوف تتعلم كيفية استخدام الميزات الأساسية والمتقدمة للغة وكيفية تطبيقها في سيناريوهات العالم الحقيقي مثل تجريف الويب وتحليل البيانات والتعلم الآلي والمزيد.


دروس HTML و CSS للمبتدئين ومطوري الويب المتوسطين 

ستبدأ بأساسيات HTML5 و CSS3 و JavaScript. سوف تتعلم كيفية إنشاء صفحات ويب ثابتة باستخدام محرر نصوص بسيط مثل mimo او notepad أو notepad ++. ثم ننتقل إلى مواقع الويب الديناميكية من خلال تعلم كيفية استخدام PHP و MySQL و JavaScript.


ما هي لغة البرمجة؟ ولماذا يجب أن تفكر في تعلمها

لغات البرمجة هي العمود الفقري لأي برنامج كمبيوتر. إنها ما يسمح لأجهزة الكمبيوتر بفهم التعليمات التي نقدمها لهم ونفهمها.

تأتي لغات البرمجة بأشكال عديدة ، من تلك التي يسهل تعلمها (مثل Python, html css, javascript ) إلى تلك الأكثر صعوبة (مثل C ++). يمكن استخدام بعض لغات البرمجة لأداء مهام مختلفة ، في حين أن البعض الآخر له غرض محدد.


ما هي لغات HTML و Python و JavaScript؟

-javascript

يتطور مجال تطوير الويب دائمًا ويحتاج المبرمجون إلى مواكبة ذلك. تعد JavaScript واحدة من أكثر اللغات شيوعًا لتطوير الويب.

تم إنشاء JavaScript بواسطة Netscape في عام 1995 وكان مخصصًا للبرمجة النصية من جانب العميل على مواقع الويب. إنها لغة برمجة يمكن استخدامها لمعالجة محتوى HTML وبيانات XML وأوراق أنماط CSS.


يستخدم المبرمجون JavaScript لإنشاء تأثيرات تفاعلية على مواقع الويب مثل عرض مربع منبثق عندما يقوم المستخدم بتمرير الماوس فوق عنصر أو يؤدي النقر فوق عنصر إلى تغيير لون النص أو حجمه.

غالبًا ما يتم استخدام JavaScript لتطوير تطبيقات الأجهزة المحمولة لكل من أجهزة Android و iOS. يمكن دمجها مع HTML و CSS وتقنيات الويب الأخرى التي غالبًا ما تستخدم في تطوير مواقع الويب.


-Html

HTML هي لغة أخرى شائعة لتطوير الويب ، والتي تعني Hypertext Markup Language. يتم استخدامه لوصف كيفية عرض المحتوى في المستعرض مثل تنسيق النص وإضافة الارتباطات التشعبية وتضمين مقاطع الوسائط وما إلى ذلك.


-python 

Python هي لغة برمجة عالية المستوى تُستخدم للبرمجة  العامة. لديها مكتبة قياسية كبيرة والعديد من الأدوات المتوفرة في السوق.

تم إنشاء Python بواسطة Guido van Rossum في الثمانينيات.

Python هي لغة مفسرة ، مما يعني أنه بدلاً من أن يتم تجميعها في كود آلي مثل بعض اللغات الأخرى ، يتم بدلاً من ذلك ترجمتها سطراً بسطر في وقت التشغيل بواسطة برنامج مترجم يسمى Python Interpreter.

هذا يجعل من السهل كتابة البرامج وتصحيح أخطائها حيث يمكن للمبرمجين تشغيل برامجهم سطراً بسطر أثناء كتابتها ، بدلاً من الانتظار حتى كتابة البرنامج بالكامل قبل اختباره

ما هي أفضل لغات البرمجة سهلة التعلم تعلم؟ 

تعد JavaScript واحدة من أكثر لغات البرمجة شيوعًا في عام 2022 ، وهي موجودة منذ عام 1995. JavaScript هي لغة يمكن استخدامها لإنشاء صفحات ويب ورسوم متحركة تفاعلية. يتم استخدامه أيضًا لإنشاء الألعاب وتطبيقات الوسائط المتعددة الأخرى.


ما هو برنامج mimo لتعلم لغات البرمجة 

برنامج mimo لتعلم لغات البرمجة هو تطبيق رائع صمم بطريقة مبتكرة تساعدك بتعلم البرمجة بأسلوب شيق، اذا كنت قد جربت برامج تعلم اللغة الانجليزية مثل برنامج cake انه يشبهها الي حد كبير من حيث الأسلوب 

سيساعدك هذا البرنامج على تعلم لغات البرمجة وعلى أن تصبح مطور ويب من البداية، وهو دليل شامل للمبتدئين ويغطي كل شيء من الأساسيات إلى الموضوعات الأكثر تقدمًا.

يحتوي هذا البرنامج على كل ما تفكر به وما لم يسبق لك معرفته وكل تلك التفاصيل التي تتعلق بلغات البرمجة مثل :-

pycharm، python online، html5، iframe، blink html، pygame، python 3، python if، html css، python for، form html، html online، img html، replit python، python anaconda، python turtle، button html 

وغير ذلك الكثير. 


شرح برنامج mimo لتعلم لغات البرمجة 

بمجرد ان تفتح التطبيق سيطلب منك تحديد أهدافك من التعلم من مستواك التعليمي، والعمل الذي تريد القيام به، ثم سيقوم بعمل اختبار صغير لك، ليحدد مستواك المعرفي، لا تقلق اذا لم تتعرف على بعض الإجابات سيحدد لك التطبيق الإجابات الصحيحه. 

بعد ذلك في أثناء استخدم التطبيق وتحديدا من (زر 📖 ) 

يمكنك الوصول إلى لغات python, html, javascript 

حيث قام التطبيق بترتيبها بشكل متناسق، لتتعلم الأساسيات،

مثل :-

pycharm، python online، html5، iframe، blink html، pygame، python 3، python if، html css، python for، form html، html online، img html، replit python، python anaconda، python turtle، button html 

في حال أردت أن تقوم بتصميم تطبيق، أو تصميم صفحة على الويب، إضافة إلى طريقة تنسيق الأكواد، والأمور الأساسية الأخرى. 


عيوب ومزايا برنامج mimo لتعلم لغات البرمجة 

من مزايا هذا التطبيق هو الأسلوب السهل والجاذب الذي يقدمه لك التطبيق، حيث يصبح بإمكانك تعلم اللغات وأساسياتها وطريقة التكويد في وقت قصير جدا، 

إضافة إلى الحجم الصغير، وواجهة المستخدم الرائعة. 

لكن قد يعيب هذا التطبيق انه غير متوفر باللغة العربية، ولو ان البرمجة تعتمد في لغاتها على الانجليزية، ولكن كان سيكون رائعاً واسهل للمبرمج العربي وجود تعليمات باللغة العربية. 


تنزيل برنامج mimo للاندرويد 

اضغط هنا

تحميل برنامج mimo للايفون 

اضغط هنا

-في ختام الدرس اتمنى ان تحظوا بتجربة ممتعة وتحققوا أقصى استفادة من هذا التطبيق 


-في حال كان لديك اي استفسارات يرجى كتابة تعليق في الاسفل 


-وللحصول على تحديثات الموقع لا تنسى الضغط على زر (انضم لموقعنا) من أسفل الصفحة


تعليقات
تعليق واحد
إرسال تعليق
  • Watch Now Playing Full Movies HD
    Watch Now Playing Full Movies HD 15 أبريل 2022 في 6:44 م

    .
    .
    .

    إرسال ردحذف