أخر الاخبار

كيفية استرداد البيانات المفقودة باستخدام برنامج recycelbin

 

برنامج recycelbin


نظرة على سبب احتياجك لبرنامج استعادة البيانات

يعد فقدان البيانات أمرًا شائعًا في العالم الرقمي اليوم. إذا كنت قد عانيت من أي وقت مضى من تعطل القرص الصلب أو حذف عرضي للملفات ، فأنت تعلم كم يمكن أن يكون ذلك مدمرًا.

عند فقدان بياناتك ، توجد طرق عديدة لاستعادتها. يمكنك استخدام برنامج استعادة البيانات ، المصمم لمساعدتك على استعادة الملفات والمجلدات المفقودة بأسرع طريقة ممكنة. سوف تستكشف هذه المقالة ما الذي يجعل برنامج استعادة البيانات جيدًا وكيفية اختياره بنفسك.

يحدث فقدان البيانات في كثير من الأحيان ، لذا تأكد من استعدادك بالأداة المناسبة في متناول اليد عند وقوع كارثة!


ما هو برنامج استعادة البيانات

برنامج استعادة البيانات هو نوع من برامج النسخ الاحتياطي التي يمكنها استرداد البيانات المفقودة من محركات الأقراص الثابتة والأقسام ووسائط التخزين الأخرى. إنها أداة تستخدم لاستعادة البيانات من أجهزة التخزين التالفة أو التي يتعذر الوصول إليها.

تستخدم برامج استعادة البيانات عادةً مجموعة متنوعة من التقنيات لاستعادة البيانات ، بما في ذلك نحت الملفات وتصوير القرص الخام ومسح نظام الملفات. تستخدم هذه التقنيات المعلومات الموجودة على محرك الأقراص لإنشاء صورة لمحتويات محرك الأقراص. يمكن بعد ذلك تحميل الصورة كمحرك أقراص افتراضي في كمبيوتر آخر أو الوصول إليها مباشرة بواسطة تطبيق آخر. 

أفضل طريقة لتجنب فقدان المعلومات المهمة هي استخدام حل نسخ احتياطي موثوق به مثل برنامج استعادة البيانات ولكن من الأفضل دائمًا أن يكون لديك نسختان احتياطيتان - واحدة لجهاز الكمبيوتر الخاص بك والأخرى لجهاز خارجي مثل محرك أقراص ثابت خارجي


كيفية عمل برنامج استعادة البيانات؟

استعادة البيانات هي عملية استعادة البيانات المفقودة أو المحذوفة. برنامج استعادة البيانات هو برنامج يساعد على استعادة البيانات المفقودة أو المحذوفة من وسائط التخزين مثل محركات الأقراص الثابتة والأقراص المضغوطة وأقراص DVD ومحركات الأقراص المحمولة وغيرها من الأجهزة.


يمكن استخدام برنامج استعادة البيانات للعديد من الأغراض مثل استعادة البيانات من محركات الأقراص الثابتة المعطلة واستعادة الملفات المحذوفة عن طريق الخطأ والمزيد.


ما هي انواع برامج استعادة البيانات؟

هناك أنواع مختلفة من برامج استعادة البيانات التي يمكن استخدامها لأغراض مختلفة. يمكن أن تساعدك برامج استعادة البيانات هذه على استعادة البيانات المفقودة من محرك الأقراص الثابتة أو من ملف.

هناك نوعان من برامج استرداد الملفات: برنامج استرداد الملفات وبرنامج استرداد القرص الصلب. يتم استخدام النوع الأول من برامج استعادة الملفات لاستعادة الملفات التي تم حذفها أو فقدها بسبب تعطل القرص الثابت. يستخدم النوع الثاني من برامج استعادة الملفات لاستعادة الملفات التي تم حذفها أو فقدها بسبب عملية الحذف في نظام التشغيل. 

عندما يتعلق الأمر باستعادة القرص الصلب ، هناك نوعان من برامج استعادة القرص الصلب: برنامج استرداد الملفات وبرنامج استرداد القرص الصلب. يتم استخدام برنامج استرداد الملفات لاستعادة الملفات من محرك القرص الثابت المعطل أثناء استخدام برنامج استرداد القرص الصلب للاسترداد.


شرح برنامج recycelbin لهواتف الاندرويد

بمجرد تثبيت برنامج recycelbin قم بالدخول اليه، وحتى لا تتعرض للتأخير في فتح التطبيق من الأفضل إطفاء اتصال الانترنت.

سترى واجهة أمامك بها عدة خيارات للاستعادة مثل الصور والفيديوهات والموسيقى وملفات apk والمزيد.

قم بالضغط على الجزء الذي تريد استعادته، ثم الانتظار حتى يتوقف البرنامج عن عملية المسح، مع العلم ان البرنامج يستغرق وقتا نن من حوالي 3-6 دقائق في عملية المسح

بعد ذلك ستعثر على ملفاتك المفقودة ويمكنك استعادتها بجودتها الكاملة من خلال زر  استعادة أسفل منتصف الشاشة.

مميزات برنامج recycelbin 

يتميز هذا البرنامج بالعديد من الأمور الرائعة

من اهمها انه مجاني بالكامل، ويدعم اللغة العربية، إضافة إلى أنه برنامج ذو واجهة بديهية سهلة الاستخدام للغاية

كما أنه فعال بدرجة كبيرة في استعادة الملفات المحذوفة


تحميل برنامج recycelbin للاندرويد

اضغط هنا

-في ختام الدرس اتمنى ان تحظوا بتجربة ممتعة وتحققوا أقصى استفادة من هذا التطبيق 

-في حال كان لديك اي استفسارات يرجى كتابة تعليق في الاسفل 

-وللحصول علي آخر تحديثات الموقع لا تنسى الضغط على زر (انضم لموقعنا) من أسفل الصفحة 

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق