أخر الاخبار

قياس سرعة النت بدقة عالية لكل الأجهزة

  

Fast speed test


ما هو اختبار سرعة الإنترنت وماذا يعني؟


اختبار سرعة الإنترنت هو أداة يمكن استخدامها لقياس سرعة اتصالك بالإنترنت. سيساعدك هذا على تحديد ما إذا كانت سرعة اتصالك بالإنترنت سريعة بما يكفي بالنسبة لك.


يمكن العثور على اختبار سرعة الإنترنت في معظم مواقع الويب. سيطلب منك الاختبار إدخال عنوان URL ثم البدء في اختبار سرعة اتصالك. بمجرد الانتهاء من ذلك ، سيعطيك تقديرًا للمدة التي سيستغرقها تحميل الفيديو على YouTube أو Netflix وعدد المرات التي يمكنك فيها إرسال بريد إلكتروني من Gmail في الثانية.


يعد اختبار السرعة مهمًا لأنه يساعدنا في تحديد ما إذا كان يجب علينا ترقية حزمة الإنترنت الخاصة بنا أم لا. إذا كنا نعاني من سرعات بطيئة ، فقد نحتاج إلى ترقية حزمتنا من أجل الحصول على أفضل سرعات ممكنة.


وسائط وأدوات اختبار سرعة الإنترنت 


تعد أداة اختبار سرعة الإنترنت طريقة رائعة لقياس سرعة الإنترنت لديك. إنه سهل الاستخدام للغاية ، ويمكنك معرفة سرعة اتصالك بالإنترنت في ثوانٍ.


تعد أداة اختبار سرعة wifi طريقة رائعة أخرى لقياس اتصال Wi-Fi الخاص بك. ستساعدك هذه الأداة في اختبار قوة الإشارة اللاسلكية الخاصة بك وتحديد ما إذا كانت قوية بما يكفي للحصول على اتصال جيد أم لا.


يعد اختبار سرعة الإنترنت السريع طريقة ثالثة للتحقق من قوة اتصالك بالإنترنت. ستخبرك هذه الأداة بمدى سرعة سرعات التنزيل والتحميل على شبكتك.


أكثر أدوات اختبار السرعة شيوعًا هي تلك التي يمكنك العثور عليها في هاتفك الذكي. هذه الأدوات سهلة الاستخدام ولكنها لا تقدم نتائج دقيقة.


أفضل طريقة لاختبار سرعة الإنترنت لديك هي باستخدام أداة مثل برنامج fast, او موقع sptps.com. أنها توفر الكثير من الميزات والدقة في نتائجها. إذا كنت ترغب في الحصول على نتائج أكثر دقة ، يمكنك أيضًا استخدام أداة اختبار سرعة الذكاء الاصطناعي التي تستخدم خوارزميات الذكاء الاصطناعي والتعلم العميق لتقديم نتائج دقيقة.


أصبحت وسائط وأدوات اختبار السرعة أكثر شيوعًا كل يوم لأنها تساعد الأشخاص على فهم سرعات اتصالهم بالإنترنت. 



ما هو sptps speed test


هو أداة مجانية لقياس سرعة الإنترنت تساعد المستخدمين في العثور على سرعة الإنترنت الحالية وأسرع إنترنت في منطقتهم. كما يوفر معلومات تفصيلية حول كل مزود خدمة إنترنت مع سرعات التنزيل والتحميل والأخذ.


Sptps هي أداة ضرورية لأي شخص يريد أن يعرف مدى سرعة اتصاله بالإنترنت. إنه سهل الاستخدام ولا يتطلب أي تنزيلات أو تسجيل دخول. 

يمكنك الدخول اليه من هنا 

Spstp.com

ما هو اتصال الشبكة وكيف يمكنني قياسه؟



اتصال الشبكة هو سرعة اتصالك بالإنترنت. يتم قياسه بالبت في الثانية (بت في الثانية) أو بالكيلوبت في الثانية (كيلوبت في الثانية).


فيما يلي بعض النقاط الرئيسية التي يجب مراعاتها عند قياس اتصال الشبكة:


- تعتمد سرعة اتصالك بالإنترنت على نوع الجهاز الذي تستخدمه والمسافة من جهاز التوجيه الخاص بك.


- هناك ثلاثة أنواع رئيسية من التوصيلات: سلكية ولاسلكية وتوصيلات فضائية.


- تمر التوصيلات السلكية عبر كبل من مودم إلى كمبيوتر أو جهاز آخر. تستخدم الاتصالات اللاسلكية موجات الراديو لنقل البيانات لاسلكيًا بين الأجهزة. تنقل اتصالات الأقمار الصناعية البيانات عبر الأقمار الصناعية في الفضاء.


عرض النطاق الترددي مقابل الاتصالات - ما الفرق؟



يشير مصطلح النطاق الترددي إلى قدرة وسيط الاتصال على نقل المعلومات. يتم قياسه بالبت في الثانية (بت في الثانية) والكيلوبت في الثانية (كيلوبت في الثانية).


سرعة النطاق الترددي هي السرعة التي يمكن بها نقل البيانات عبر اتصال الشبكة. يتم قياس سرعة اتصال الإنترنت بالميغابت في الثانية (Mbps) بينما تقاس سرعة الاتصال بالإنترنت الضعيفة بالكيلوبت في الثانية (Kbps).


الفرق بين النطاق الترددي وسرعة الاتصال بالإنترنت هما:


- سرعة عرض النطاق الترددي - مقدار البيانات التي يمكن إرسالها أو استقبالها بمرور الوقت. - سرعة اتصال الإنترنت - معدل انتقال البيانات عبر اتصال الشبكة.


ما هو برنامج fast ؟ 


برنامج fast هو ادأة مجانية لاختبار سرعة النت متوفرة لهواتف الآيفون والاندرويد وأجهزة الكمبيوتر، 


يقوم برنامج fast بقياس متوسط سرعة الإنترنت لجهاز كمبيوتر أو شبكة. يتم ذلك عادةً عن طريق الاتصال بالإنترنت عبر متصفح وتشغيل الأمر "ping". يرسل الأمر ping حزمة طلب ارتداد ICMP إلى كمبيوتر آخر على الشبكة ، والذي يستجيب بعد ذلك بحزمة رد ارتداد ICMP.


اختبارات السرعة مهمة لأسباب عديدة ، منها:


- إذا كنت تحاول معرفة ما تعنيه سرعة التحميل / التنزيل ، فمن المهم أن تعرف مدى سرعة اتصالك. إذا كنت تبحث عن مزودي خدمة إنترنت في منطقتك ، فيمكن أن يساعدك ذلك في تحديد الشركة التي تقدم سرعات أفضل.


- إذا كنت تفكر في شراء جهاز كمبيوتر أو جهاز توجيه جديد ، فمن المفيد معرفة نوع السرعات المتوفرة في منطقتك قبل اتخاذ أي قرارات شراء


تحميل برنامج fast لهواتف الآيفون

اضغط هنا

تحميل برنامج fast لهواتف الاندرويد

اضغط هنا

-في ختام الدرس اتمنى ان تحظوا بتجربة ممتعة وتحققوا أقصى استفادة 

-في حال كان لديك اي استفسارات يرجى كتابة تعليق في الاسفل 

-وللحصول على تحديثات الموقع لا تنسى الضغط على زر (انضم لموقعنا) من أسفل الصفحة 

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق